تعرف على طرق التخلص من الروائح الكريهة في منزلك

يمكنك التخلص من الروائح المختلفة عن طريق عناصر موجودة في خزانة مطخبك . هذه الراوئح تنتج بسبب تواجد الحيوانات الأليفة، رائحة الطلاء الجديد... thumbnail 1 summary
يمكنك التخلص من الروائح المختلفة عن طريق عناصر موجودة في خزانة مطخبك . هذه الراوئح تنتج بسبب تواجد الحيوانات الأليفة، رائحة الطلاء الجديد والأن يمكنك التخلص من هذه الروائح المزعجة بعناصر طبيعية . من المؤكد أن هناك العديد من الطرق الشائعة لدي الكثير ومنها الشموع العطرية، صودا الخبز، معطرات الجو، ولكن في بعض الاحيان هذه الطرق لا تقدم لك الإغاثة المطلوبة وتبقي الراوئح عالقة في منزلك . هذه الطرق التي نعرضها عليكم فعالة جداً في التخلص من الروائح الكريهة وتمكنك في حل المشكلة بحيل بسيطة

طرق التخلص من الروائح الكريهة في منزلك

1.التخلص من رائحة السمك في اليدين :

إذا كنت علي وشك طهي السمك ولكنك قلق بشأن الرائحة العالقة علي اليدين. يمكنك بعد الإنتهاء من طهي وتنظيف السمك إستخدام نص ليمون وفرك يديك به ويفضل إستخدامه قبل التعامل مع السمك . إذا إستمرت الرائحة بعد الإنتهاء من الطهي قم بفرك اليدين بصودا الخبز الموجودة في مطبخك والشطف بالماء الدافئ .

2. تنظيف صناديق القمامة :

لكي تحافظ علي رائحة صندوق القمامة جيدة وتجنب إنتشار رائحة صندوق القمامة في المنزل .يمكنك رش صودا الخبز أسفل مكان وضع صندوق القمامة وعند تغير الحقيبة الداخلية له. تعد صود الخبز واحدة من مزيلات العرق الطبيعية الأكثر فعالية وتمنع إنتشار الرائحة في المنطقة

3. السمك المقلي :

لمنع إنتشار رائحة السمك المقلي في المنزل وتسربها من المطبخ لأجزاء مختلفة من المنزل . يمكنك إضافة القليل من زبدة الفول السوداني علي النقط قبل قلي السمك . فهي طريقة فعالة وبسيطة لمنع إنتشار الرائحة في المنزل وسهولة التحكم فيها .

4. رائحة الثلاجة :

هناك العديد من الطرق المختلفة للتخلص من رائحة الثلاجة السيئة والحفاظ علي رائحتها متجددة . وضع وعاء من الماء وبداخله القهوة في الثلاجة أو الفريزر وتركه طوال الليل في الثلاجة لكي يقوم بإمتصاص الروائح . يعمل وعاء القهوة علي إمتصاص الروائح . كما أن وضع أكياس الشاي في الثلاجة يقوم بإمتصاص الروائح السيئة. يمكنك وضع 3 -4 أكياس الشاي بداخل الثلاجة في جميع أنحاء الثلاجة بطريقة منتظمة لمنع وجود رائحة غريبة في الثلاجة . وإذا لم تحدث هذه الطرق تأثير، يمكنك إستخدام قشر البطاطس الخام وتقطيعه إلي شرائح ثم وضع الشرائح علي رفوف الثلاجة . بمجرد أن تتحول إلي اللون الأسود يجب عدم الإستمرار في إستخدامها. بعد إستخدام هذه الطرق وإذا لاحظت وجود رائحة سيئة في الثلاجة، فهي تحتاج إلي عملية التنظيف العميق ومسح المناطق الداخلية من الثلاجة بعصير الطماطم المخفف ثم الشطف بالماء الدافئ فهو علاج طبيعي معطر للثلاجة .

5. رائحة الدهون في المطبخ :

وضع وعاء من الخل الأبيض في المطبخ أثناء القلي يمنع إنتشار رائحة الدهون في منزلك. لأن رائحة الدهون تنتشر علي الأسطح حتي أنها تشكل رواسب في بعض الأحيان ولكن وضع هذا الوعاء علي الأسطح يقوم بإمتصاص الدهون الموجودة في مطبخك .

6. الرائحة الكريهة للأحذية الرياضية :

لكي تمنع الرائحة الكريهة للأحذية الرياضية والتي تؤدي إلي إنتشار الرائحة النتة بداخل المنزل. يمكنك وضع كمية من مسحوق المريمية المجفف بداخل الأحذية الرياضية . يقوم مسحوق المريمية بالتخلص من الرائحة الكريهة ومنع نمو البكتريا . بمجرد وضع القليل كل ليلة وهز الحذاء جيداً تتخلص من هذه الروائح .