تعرف على كيف يتم التعرف على الخضروات والفاكهة الطازجة من خلال النظر والملمس فقط

ليس سراً أن الزراعة الحديثة لإنتاج الخضروات والفاكهة تستخدم كل أنواع الأسمدة والمواد الكيميائية عند زراعة الفاكهة والخضروات. والنتيجة تكون... thumbnail 1 summary
ليس سراً أن الزراعة الحديثة لإنتاج الخضروات والفاكهة تستخدم كل أنواع الأسمدة والمواد الكيميائية عند زراعة الفاكهة والخضروات. والنتيجة تكون أن ما يبدو أنه ألذ تفاح قد يكون مقرف عند أكله أو يسبب الكثير من الأمراض. لذلك كيف يمكن أن تختار الفاكهة والخضروات التي تكون جيدة حقاً لك؟ هذا ما سوف نساعدكم فيه من خلال هذا المقال.

المشمش

المظهر الخارجي: اللون موحد بدون كدمات أو علامات. العلامات الحمراء أو الصفراء طبيعية وتذكر: المظهر الخارجي للمشمش يجب أن يكون جاف تماماً. والقشرة لا يجب أن يتغير شكلها عند الضغط عليها.

الأفوكادو

المظهر الخارجي: يجب أن تكون قشرة الأفوكادو الناضج ذات لون أخضر داكن وخشنة ونظيفة بدون علامات أو شقوق وتذكر: لا يجب أن تكون صلبة. وعند الضغط عليها، يجب أن تترك مكانها تجويفاً صغيراً. أترك الأفوكادو غير الناضج في درجة حرارة الغرفة لبضعة أيام.

الباذنجان

المظهر الخارجي: لامع, مع لون بنفسجي داكن موحد. يجب أن لا تكون هناك شقوق أو بقع فاتحة أو غامقة. ويجب أن يكون ساق الباذنجان أخضر وتذكر: أختر تلك التي تكون ناعمة ومتوسطة الحجم وثقيلة نسبية.

البطيخ

المظهر الخارجي: يجب أن تكون الخطوط ظاهرة بوضوح، والجذور مصفرة وجافة. يجب أن لا تكون هناك شقوق ولا خدوش أو تجاويف على سطح المظهر الخارجي و تذكر: اختر بطيخة تكون متوسطة الحجم وثقيلة. البطيخة الناضجة تتشقق عند الضغط عليها.

الأناناس

المظهر الخارجي: يجب أن يكون اللون أصفر، ورأس كل قطعة بنية، والأوراق سميكة وخضراء وتذكر: يجب أن يكون الأناناس ثقيل وناعم وحلو المذاق، ورائحته فاكهية. تجنب تلك التي تكون لونها أحمر.